زيادة مشاهدات يوتيوب زيادة مشتركين قناة يوتيوب زيادة مشاهدات يوتيوب زيادة عدد مشاهدات يوتيوب زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا زيادة المشاهدات اليوتيوب زيادة مشاهدات فيديو يوتيوب زيادة عدد مشاهدات فيديو يوتيوب زيادة المشاهدات في اليوتيوب

زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا، هل تبحث عن ذلك؟ انت في المكان الصحيح. 

YouTube يوتيوب هو ثاني أكبر موقع ويب في العالم، وثاني أكبر محرك بحث في العالم أيضاً يستخدمه تقريباً ٢ مليار شخص على أساس شهري

عدد مستخدمي يوتيوب في العالم

ليس هذا فقط! بل ان عوائد اليوتيوب من الاعلانات فاقت ال ٥ مليار دولار، فقط الربع الأخير من عام ٢٠٢٠

عائدات يوتيوب لعام ٢٠٢٠

الناس يحبون يوتيوب كثيراً ! 

كل هذه الأرقام تدل على قوة هذه القناة التسويقية في عالم التسويق الرقمي، وسواء أكنت مسوقًا أو صانع محتوى أو حتى مبتدئ وتريد زيادة مشاهدات قناتك على يوتيوب YouTube مجانًا، فعليك العلم أن العملية سوف تستغرق وقتًا وجهدًا؛ ومع ذلك ، إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فستتم مكافأتك بمزيد من المشاهدات والعديد من المتابعين الجدد!

لهذا السبب لقد قمنا بتجميع هذا الدليل للإشارة إلى جميع المكاسب السهلة التي من شأنها تعزيز وجود قناتك على يوتيوب، وسوف نقوم أيضًا بتفصيل بعض الأساليب الأكثر تقدمًا التي يستخدمها المحترفون حول العالم لزيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا على قنواتهم

إذا، ما هي طريقة زيادة عدد مشاهدات يوتيوب Youtube؟ أو بالأحرى كيف يمكنك زيادة مشاهدات فيديو يوتيوب؟ فيما يلي أهم النصائح لزيادة مشاهدات اليوتيوب.


طرق زيادة مشاهدات يوتيوب 

١. تحسين معلومات القناة

النصيحة الأولى لزيادة متابعين قناة اليوتيوب هو الظهور بشكل صحيح وتعبئة معلومات القناة بالطريقة الصحيحة وبشكل واضح للمشاهدين، وتعريف المتابعين المحتملين بأهداف القناة والمغزى من مقاطع الفيديو التي سوف تقوم/قمت بنشرها.

هناك جوانب عديدة لتحسين القناة، إليك أهمها: 

  • صورة واضحة لشعار القناة 
  • تصميم مميز لغلاف القناة 
  • إضافة معلومات للتواصل في القسم التعريفي (حول القناة About) 
  • إضافة وصف تعريفي جذاب 

حاول استغلال كل جزء في قناة اليوتيوب لمساعدة المتابعين على فهم القناة، خاصة في القسم التعريفي (حول القناة – About) قم باضافة حسابات منصات التواصل الأخرى التي تملكها والبريد الالكتروني ومن الممكن اضافة رقم الهاتف الخاص بالعمل، ولا تنسى استخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة في الوصف التعريفي للقناة. 

على سبيل المثال، في قناة سيلفي سبورت للمميز محمد عواد، ستلاحظ وجود حسابات مواقع التواصل ونبذة تعريفية واضحة عن القناة بالإضافة لتضمين البريد الالكتروني.

مثال About لزيادة مشاهدات قناة اليوتيوب

بالنسبة لتصميم الصور بامكانك استخدام ادوات مجانية مثل Canva، حيث يحتوي على قوالب جاهزة لشعار قناة اليوتيوب و للغلاف أيضاً! وقبل التحميل تأكد من قياسات الصور

٢. استهداف جمهور محدد

نحن نعرف انك هنا لمعرفة أهم التكتيكات والحيل لزيادة عدد مشاهدات يوتيوب وليس لسماع هذا الكلام الأكاديمي (نوعاً ما)، مع ذلك فإن تحديد الجمهور المستهدف هي نقطة مركزية لانشاء استراتيجية واضحة لتنمية قناتك وزيادة اعداد المشاهدات!

الكثير من صناع المحتوى المرئي يتغاضون عن استهداف جمهور محدد مما يؤدي إلى فشل ذريع في المستقبل! فأنت تريد أن تكون دقيقًا بشأن أهدافك والمحتوى الذي سيوصلك إلى هناك، لأنك لا تصنع مقاطع فيديو للجميع! أنت هنا من أجل شخص محدد وهو جمهورك المستهدف.

ننصحك أيضاً بتحديد شخصية المشتري، والمشتري هنا هو المشاهد، وذلك لفهم أوضح لمشاهدين وزوار قناة اليوتيوب. 

إذا تحولت لصفحة قناة اقتصاد الكوكب للمبدع محمد الصعيدي ستجد من الواضح جداً انه يستهدف كل من هو ناطق باللغة العربية ومهتم بعالم الاقتصاد والأعمال حول العالم. 

زيادة مشاهدات اليوتيوب بتحديد الجمهور المستهدف

٣. تحسين العناوين

حسناً، يوتيوب عبارة عن منصة تواصل اجتماعي وفي نفس الوقت هو محرك بحث! لذلك فإن إحدى أفضل الاستراتيجيات للحصول على المزيد من المشاهدات في يوتيوب هو تحسين عناوين مقاطع الفيديو.

وبما أن اليوتيوب هو محرك بحث فيجب عليك التعامل معه على هذا الأساس وإجراء بحث كلمات مفتاحية مخصص لكل مقطع فيديو، وتضمين هذه الكلمات في العنوان الوصفي والمثير للاهتمام الذي سوف تكتبه، لماذا؟

  • التماشي مع خوارزمية البحث المتبعة من قبل يوتيوب
  • جذب المستخدمين وإبلاغهم بموضوع الفيديو بكل وضوح

لإجراء البحث عن الكلمات المفتاحية، يمكنك استخدام أساليب تحسين محركات البحث النموذجية مثل استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل أو مؤشرات جوجل أو أي أداة أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية.

تحسين عناوين فيديوهات يوتيوب سوف يساعدك في زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا والحصول على مشاهدات عضوية مجانية من خلال إعلام المستخدمين ومحرك البحث بما يدور حوله الفيديو الخاص بك.

 لو نظرت للفيديو المرفق في الأسفل، سيظهر لك جلياً استخدام جو حطاب في قناته الشخصية الرائعة على يوتيوب لكلمات مفتاحية مثل “PS5 بلايستيشن ٥” في هذا الفيديو، ولو تمعنت قليلاً في أغلب عناوين مقاطع الفيديو على قناته في يوتيوب سوف تجد أنه دوماً ما يستخدم الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعاً.  

٤. تحسين الوصف  

خانة الوصف في الفيديو هو المكان الذي يمكنك من خلاله إعلام محركات البحث والمستخدمين بشكل أفضل بما يدور حوله الفيديو الخاص بك بالتفصيل، سيساعد هذا في زيادة نسبة النقر إلى الظهور الـ CTR وبالتالي زيادة المشاهدات في اليوتيوب.

للحصول على أفضل النتائج حاول أن يكون الوصف: 

٥. العلامات الوصفية

تساعد العلامات الوصفية الـ Tags في تمييز محتوى الفيديو الخاص بك ومساعدة خوارزمية يوتيوب والمتابعون على فهم ما هم مقبلون على مشاهدته، يجب أن تعكس هذه التاجز إلى جانب خانة الوصف والعنوان، جوهر موضوع الفيديو الخاص بك. 

هل تريد معرفة طريقة لزيادة عدد مشاهدات يوتيوب مجاناً؟

استخدم هذه الحيلة!

يتمثل الهدف الرئيسي لموقع يوتيوب YouTube في إبقاء المشاهدين على المنصة لأطول فترة ممكنة (بحيث يشاهدون أكبر عدد ممكن من الإعلانات) وبالتالي فإن مهمة خوارزميات يوتيوب هي تغذية المشاهدين بمقاطع فيديو رائعة واحداً تلو الآخر.

ابحث عن الفيديو الأكثر شهرة وشيوعاً لأحد منافسيك (انتقل إلى مكتبة الفيديو الخاصة بهم وقم بالفرز حسب “الأكثر شهرة”)

زيادة عدد المشاهدات باستخدام الTags

على اعتبار ان قناة برلمان شعيب على اليوتيوب هي أحد منافسيك، كما تلاحظ على يمين الشاشة توجد قائمة ” التالي/ Up next) والتي تتكون من مقاطع فيديو بمختارة من يوتيوب.

قائمة الاقتراحات على يوتيوب

ذكرت يوتيوب أن الخوارزمية المتبعة لهذه الخيارات وسبب وقوع الاختيار عليها هو كالتالي:

  1. مقاطع فيديو من نفس القناة
  2. المقاطع التي يحبها الكثير من الأشخاص، بناءً على التفاعل ووقت المشاهدة وعدد المشاهدات
  3. مقاطع الفيديو التي قد تنال إعجاب شخص معين، بناءً على سجل المشاهدة الخاص به
  4. مقاطع الفيديو التي تحتوي على بيانات وصفية ذات صلة أو مشابهة (مثل العناوين والعلامات والأوصاف)

النقطة الوحيدة التي يمكننا التحكم فيها هنا هي النقطة الأخيرة، كيف؟ سوف أخبرك حالاً.

كما تلاحظ، بامكاننا رؤية العنوان والوصف المستخدم لهذا الفيديو ولكن لا يمكننا معرفة الكلمات المفتاحية المستخدمة! لمعرفة الكلمات المستخدمة ووضعها في العلامات الوصفية الـ Tags للفيديو الخاص بك لعل وعسى أن يقوم يوتيوب بوضعه من ضمن الخيارات، قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على صفحة الفيديو واختر “عرض مصدر الصفحة” (View Page Source)، سوف يتم نقلك لصفحة الترميز الخاصة بهذا الفيديو الآن من لوحة المفاتيح اضغط على (Ctrl + F) *اختصار للبحث عن كلمة معينة* وقم بادخال كلمة (Keyword)، رائع! صحيح؟ 

استخراج الكلمات المفتاحية من فيديوهات المنافسين

لكن تذكر قبل نسخ الكلمات واضافتها في خانة العلامات الوصفية الـ Tags انه يجب ان يقدم الفيديو الخاص بك قيمة للمشاهد وأن يكون ذو صلة بالفيديو الذي شاهدوه للتو! 

٦. الصور المصغرة

لا تستخف بقدرات هذه الصورة المصغرة! يمكن لصورتك المصغرة أن تصنع العجائب وتساعدك في زيادة مشاهدات يوتيوب YouTube

أمثلة على الصور المصغرة على يوتيوب

خصائص الصورة المصغرة Thumbnail:

  • صور عالية الجودة
  • خطوط قابلة للقراءة وجذابة 
  • لقطات مقربة للوجه
  • ملاءمة لعنوان ومحتوى مقطع الفيديو

بامكانك استخدام ادوات مجانية مثل Canva و Xtensio لمساعدتك في تصميم صور مصغرة لمقاطع فيديو اليوتيوب الخاصة بقناتك. 

٧. انشاء القوائم

يُعد تنظيم وانشاء قوائم التشغيل أو قوائم المشاهدة “Playlists” في قناتك على يوتيوب أفضل طريقة لتقليل فرص خروج المشاهد إلى قناة أخرى بمجرد استهلاكه للمحتوى الخاص بك، لماذا ا؟

لأن قوائم التشغيل تعمل تلقائياً فبمجرد انتهاء مقطع فيديو واحد ، يبدأ الفيديو التالي بشكل تلقائي، وبالتالي زيادة المشاهدات في اليوتيوب لقناتك.

ننصحك بأخذ بعض من الملاحظات من قسم القوائم في قناة دروس أونلاين الرائعة، حيث ستجد العديد من القوائم المفيدة والمنظمة بشكل واضح.

انشاء القوائم لزيادة عدد مشاهدات يوتيوب

٨. إضافة شاشات النهاية  

تعتبر شاشات النهاية “شارة النهاية” فرصة لتزويد المستخدمين الذين استمتعوا بالمحتوى الخاص بك بجميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بقناتك وقوائم التشغيل الأخرى ومقاطع الفيديو الموصى بها وموقع الويب الذي تم التحقق منه.

شاشات النهاية في يوتيوب

بامكانك من خلال هذه الخاصية والتي تسمى بالـ “End Screens” إنشاء شاشات: 

  • طلب الاشتراك بالقناة
  • الربط مع مقاطع فيديو أخرى لك
  • القيام بالربط مع قناة أخرى 
  • الربط بموقع الكتروني خارجي
  • انشاء استطلاعات الرأي

يمكنك تفعيل شاشات النهاية من خلال الضغط على زر التعديل “Edit” بعد تحميل مقطع الفيديو ومن ثم اختيار End screen & Annotations وقم بإضافة نوع شاشة النهاية التي تريد. 

نصيحة* بدلاً من الربط مع فيديو واحد باستخدام شاشات النهاية قم بالربط مع قائمة كاملة! 

٩. استخدم البطاقات

 كما هو الحال مع شاشات “شارة” النهاية يمكنك استخدام واضافة البطاقات لتوجيه وحث المشاهدين على مشاهدة محتوى أخر والفرق هنا أنه بامكانك تحديد الوقت التي تريدها انها تظهر به وليس فقط في آخر مقاطع الفيديو.

بطاقات اليوتيوب لزيادة اعداد المشاهدات

بالعادة يتم استخدام البطاقات لتشجيع المشاهدين على مشاهدة مقاطع الفيديو الأقل مشاهدة على القناة.

١٠. بناء العلاقات 

اشراك الجمهور والتفاعل معه هو مجرد مصطلح آخر لبناء العلاقات، ولكن بطبيعة الحال الهدف الأسمى هنا هو تسيير الأمور لزيادة عدد مشاهدات فيديو يوتيوب، كيف؟ 

التفاعل مع مستخدمي يوتيوب سيزيد من فرصة اهتمامهم بعلامتك التجارية والاشتراك في قناتك ومشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل عام.

كيف تبني العلاقات لزيادة عدد مشاهدات يوتيوب؟

  • الرد على التعليقات
  • صناعة محتوى تفاعلي
  • طرح الاسئلة على المشاهدين 
  • عمل مسابقات لتشجيع المشاهدين على التعليق
  • التفاعل مع المشاهدين عن طريق التحديات

من الأمثلة اللطيفة في وطننا العربي هي قناة محمد عدنان الرياضية والذي يستخدم اسلوب التحديات بكثرة مع جمهوره بالإضافة للمسابقات والنقاشات مع الجمهور بشكل دائم. 

التفاعل مع الجمهور في يوتيوب

١١. الترويج

قم بمشاركة رابط الفيديو عبر قنوات التواصل الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وما إلى ذلك، بهدف زيادة اعداد مشاهدات الفيديو على يوتيوب.

افضل طريقة لفعل ذلك هي مشاركة مقتطف تشويقي مختصر على منصات التواصل الاجتماعي لمشاهدة الفيديو على منصة يوتيوب.

تقوم قناة بلاتفورم باستخدام التسويق عبر منصات التواصل بكثرة لزيادة مشاهدات يوتيوب لمقاطع الفيديو الخاصة بهم.

https://twitter.com/el_platform/status/1234570661751861250?s=20

١٢. مقاطع الشرح والترجمة 

يعد إنشاء مقاطع الفيديو أمرًا رائعًا، ولكن في بعض الأحيان سيحتاج جمهورك إلى رؤية الكلام على شكل نص مكتوب بسبب قيود اللغة أو اللهجات المختلفة، أو حتى ترجمة النصوص لمساعدة الأشخاص المهتمين على فهم مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أفضل، وبالتالي الارتقاء بعدد المشاهدات وجذب جمهور جديد.

لمعرفة أفضل الطرق لإنشاء هذه المقاطع يفضل مراجعة دليل إضافة المقاطع والشرح من يوتيوب.

١٣. الاستضافة

استضافة الضيوف هي طريقة رائعة لاكتساب مشاهدات جديدة، حاول استضافة من هم يشاركونك المجال ذاته، والذين لديهم جمهور مشابه لجمهورك أو لديهم نفس الاهتمامات.

مثل هذه الطرق تعد اسلوب فعال في زيادة مشاهدات فيديو يوتيوب الخاص بك، ليس هذا فقط ولكن أيضاً يضيف صبغة من التنوع  إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إن وجود شخص آخر لتبادل الأفكار معه يمكن أن يفتح الباب أمام تصوير فيديو إبداعي والذي بدوره سيخلق المزيد من المشاهدات على قناتك. 

١٤. المقطع دعائي

المقطع الدعائي على  يوتيوب هو مقطع فيديو قصير يتم عرضه للزائرين الجدد على قناتك، بامكاننا القول أنه مقطع تعريفي للقناة وهو فرصة رائعة من أجل:

  • اظهار نوع المحتوى الذي تنشئه للمشاهدين
  • تسليط الضوء على فوائد متابعة قناتك 
  • تشجيع المشاهدين على الاشتراك بالقناة 
  • عرض لأحدث الفيديوهات لديك

لا توجد قواعد محددة حول مدة المقطع الدعائي، ولكن معظم صناع المحتوى على يوتيوب يستخدمون مقاطع لا تزيد مدتها عن ٣٥ ثانية. 

انشاء المقاطع الدعائية

كما تلاحظ في قناة جو شو على اليوتيوب للمبدع يوسف حسين، حيث يعمل القائمون على القناة بوضع أحدث مقاطع الفيديو الخاصة به كفيديو دعائي على واجهة القناة ويقومون بتحديثه باستمرار. 


الخلاصة

زيادة مشاهدات يوتيوب يستغرق بعض الوقت ويحتاج أن تكون صبوراً، لذلك ركز على إنشاء محتوى رائع سيحبه جمهورك المستهدف، ثم ابذل قصارى جهدك لتحسين المحتوى وتحسين القناة الخاصة بك، والترويج للمحتوى الخاص بك من خلال قنوات أخرى، وأخيراً ابق على تواصل مع المشاهدين وعزز علاقتك بهم.

تابعنا:

 

الاسئلة الشائعة

مواقع زيادة مشاهدات يوتيوب ؟

هناك العديد من المواقع لمساعدتك في زيادة عدد مشاهدات يوتيوب إليك أهمها:
VidIQ
Growviews
TubeBuddyمواقع زيادة مشاهدات يوتيوب زيادة مشاهدات يوتيوب برنامج ؟

طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب ؟

– تحسين القناة
– تحديد الجمهور المستهدف
– تحسين العناوين
– تحسين الأوصاف
– إضافة العلامات الوصفية
– تحسين الصور المصغرة
– انشاء القوائم
– استخدام بطاقات يوتيوب
– اضافة شاشات النهاية
– بناء العلاقات مع الجمهور
– الترويج عبر وسائل التواصل
– استضافة صناع المحتوى
– اضافة مقاطع الشرح والترجمة
– انشاء مقاطع دعائية
طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب طريقة زيادة عدد مشاهدات يوتيوب



تم النشر المقالة في

تحت التصنيف

من قبل