انستقرام ريلز Instagram Reels

انستقرام ريلز Instagram Reels


ما هو انستقرام ريلز

Instagram Reels هو تنسيق محتوى يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو مدتها بين ١٥ ثانية و ٣٠ ثانية ومشاركتها مع الآخرين في موجز جديد مخصص على صفحة الاستكشاف في انستقرام. 

يعتبر انستقرام ريلز Instagram reels محاولة من فيسبوك Facebook للتنافس مع TikTok، حيث تم إطلاق انستقرام ريلز Instagram Reels لأول مرة في البرازيل في أواخر عام ٢٠١٩، وهو متاح الآن لأكثر من ٥٠ دولة أخرى، على كل من نظام iOS و اندرويد Android.

بامكاننا القول أن انستقرام ريلز Instagram Reels هي طريقة جديدة تمامًا لإنشاء محتوى فيديو ممتع وجذاب، على غرار تيك توك TikTok، حيث يمكن لمستخدمي انستقرام Instagram الآن تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها من ١٥ إلى ٣٠ ثانية وأضافة الموسيقى ومشاركتها في قصصهم واستكشاف الخلاصة وعلامة التبويب Reels الجديدة في الملف الشخصي للمستخدم.

أوضحت انستقرام Instagram عبر حساب المنشئين على المنصة أن علامة تبويب Reels هي:

مكان لمشاهدة مقاطع فيديو قصيرة وممتعة ، ويساعد على اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك من قبل جماهير جديدة على منصة عالمية أكبر.

في علامة التبويب Reels ، بدلاً من مشاهدة ريلز Reels فقط من الحسابات التي تتابعها أثناء التمرير، سترى ريلز Reels من الحسابات المشهورة والشائعة على منصة انستقرام Instagram.

على الرغم من أن خوارزمية Reels لم يتم إيضاحها بعد، لكنها تبدو مشابهة إلى حدٍ ما لصفحة TikTok For You. مما يعني أنه من المحتمل تأثر المحتوى المعروض لك بمن تتابع بالفعل والمحتوى الذي تتفاعل معه والمكان الذي تتواجد فيه.


كيفية استخدام ريلز انستقرام

كما ذكرت في القسم السابق أن انستقرام ريلز شبيه جداً في تطبيق تيك توك، إذا كنت من رواد تيك توك سيكون من السهل عليك التعامل مع خاصية ريلز في انستقرام، أما إن لم تكن كذلك فهيا بنا نبدأ بالتعرف على كيفية استخدام ريلز انستقرام! 

الوصول إلى ريلز انستقرام 

للوصول إلى ريلز Reels ، ما عليك سوى فتح كاميرا Instagram Stories واختيار ريلز REELS.

أو بامكانك الضغط على إشارة الـ + في صفحتك على انستقرام واختيار Reels. 

الوصول لانستقرام reels


ستظهر لك بعد ذلك أدوات تعديل ريلز Reels على الجانب الأيسر من شاشتك. تتضمن أدوات التحرير هذه كل من:

‎⁨خيارات تعديل ريلز
  1. الوقت: تحديد مدة مقطع الريل Reel بعد آخر تحديث من ريلز انستقرام يمكنك الآن الاختيار بين ١٥ و ٣٠ ثانية

  2. الموسيقى: من خلال هذه الخاصية يمكنك اختيار اغنية ما من مكتبة الأغاني والمقاطع الصوتية الخاصة بانستقرام ويمكنك أيضًا استخدام الصوت الخاص بك ببساطة عن طريق تسجيل مقطع صوتي مباشر.

    ضع في اعتبارك أنه عند مشاركة مقطع صوتي مع صوت أصلي خاص بك، فسيتم إسناده إليك ويمكن للمستخدمين الآخرين إنشاء ريلز Reels باستخدام المقطع الصوتي الخاص بك (إذا كان لديك حساب عام).
خصائص تعديل ريلز انستقرام
  1. السرعة: يمكنك اختيار تسريع أو إبطاء جزء من الفيديو أو الصوت الذي تستخدمه في ريلز انستقرام  Instagram Reels. يمكن أن يساعدك ذلك إنشاء مقاطع فيديو بالعرض البطيئ. 

  2. المؤثرات: يمكنك الاختيار من بين العديد من المؤثرات الواقعية في معرض المؤثرات في انستقرام Instagram، تم إنشاء هذه المؤثرات بواسطة انستقرام Instagram والمستخدمين في جميع أنحاء العالم ويمكن استخدامها لتسجيل مقاطع متعددة ومختلفة.

  3. الفلاتر: لاختيار مجموعة من الفلاتر المعدة مسبقاً من انستقرام لتغير شكل الريلز Reels

  4. المؤقت وعداد الوقت: يحتوي انستقرام ريلز Instagram Reels على ميزة المؤقت والتي تتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو دون استخدام اليدين. بمجرد الضغط على “تسجيل”، ستحصل على عد تنازلي قبل أن تبدأ الكاميرا في التسجيل للمدة الزمنية التي اخترتها.

  5. المحاذاة: يحتوي ريلز انستقرام Instagram Reels على ميزة المحاذاة الرائعة حقًا! حيث تساعدك على محاذاة المقاطع لإنشاء انتقالات سلسة لأشياء مثل (مقاطع فيديو تغيير الملابس المشهورة في تيك توك TikTo) أو إضافة أصدقاء جدد إلى الريلز  Reel الخاصة بك.

إنشاء ريلز على انستقرام

تمنحك خاصية انستقرام ريلز Instagram Reels خيارين لإنشاء الريل Reel: 

  1. تسجيل وأخد لقطات ومقاطع جديدة 
  2. تحميل مقطع فيديو من ملف الكاميرا الخاص بك

يمكن تسجيل الريلز Reels على شكل سلسلة من المقاطع (واحدة تلو الأخرى)، أو كلها مرة واحدة.


مشاركة الريلز على انستقرام

يتيح لك انستقرام ريلز Instagram Reels:

  • المشاركة العامة، إذا كان حسابك متاحاً للجميع بامكانك إضافة علامات التصنيف (الهاشتاغ #). عندما تشارك ريلز انستقرام باستخدام أغانٍ أو علامات تصنيف أو تأثيرات معينة، فقد تظهر الريل Reel أيضًا على صفحات مخصصة عندما ينقر شخص ما على تلك الأغنية أو علامة التصنيف أو التأثير.

  • شارك ملفاتك مع متابعيك فقط إذا كان لديك حساب خاص. في هذه الحالة تتبع الريلز Reels إعدادات الخصوصية الخاصة بك على انستقرام Instagram، بالإضافة لذلك لن يتمكن متابعوك من استخدام الصوت الأصلي من مقاطع الفيديو الخاصة بك ولن يتمكنوا من مشاركتها مع الآخرين الذين لا يتابعونك.

اختيار مقطع صوتي للريلز 

اختيار مقطع موسيقي ريلز انستقرام Reels Instagram

إذا قد أعجبتك أغنية أو مقطع صوتي وانت تتصفح الريلز Reels، يمكنك النقر على الموسيقى وتحديد “استخدام الصوت”.


بامكانك إلقاء نظرة خاطفة على مقاطع الفيديو الأخرى التي استخدمت هذا المقطع الصوتي ومشاهدة ما هو موجود هناك، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار الموسيقى من مكتبة انستقرام الضخمة أو استخدام الصوت الخاص بهم.


أهمية انستقرام ريلز للأعمال

يعتبر انستقرام Instagram Reels طريقة جديدة لبناء المجتمعات حول العلامة التجارية وتوسيع نطاق الوصول على انستقرام، إنها طريقة ممتعة وجذابة لمشاركة المقتطفات سريعة الانتشار (والإبداعية!) مع جمهورك.

صحيح أن انستقرام Instagram Reels ما زال في مراحله المبكرة إلا أنه مساحة يمكن للعلامات التجارية والمبدعين على حد سواء إحداث شهرة واسعة من خلاله فهو طريقة فعالة للتسويق عبر انستقرام بشكل خاص والتسويق الرقمي بشكل أعم. 

عندما تم إطلاق قصص انستجرام Instagram Stories لأول مرة في عام ٢٠١٦، الكثيرون قالوا انه نسخة من سناب شات Snapchat ولن ينجح! 

لكن المفاجأة أن قصص انستجرام تجاوزت Snapchat في عدد المستخدمين اليومي وأصبحت قناة فعالة للعلامات التجارية لبناء جمهورها.

ضف إلى ذلك أنه يجب على العلامات التجارية أن تنتهز الفرصة لتكون أول منشئ محتوى على انستقرام ريلز Instagram Reels أو من الأوائل على الأقل في مجالها، وإشراك نوع جديد من الجمهور والأشخاص الذين يفضلون المحتوى السريع والسهل الهضم *وهم كثر حالياً!*

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعلامات التجارية التعاون مع المواهب الإبداعية الجديدة لتجربة محتوى ريلز Reels الذي يقومون بإنشائه بأسعار منخفضة! 

وهناك شيء أخر: وجود الـ Reels في صفحة الاستكشاف -مكان يستخدمه أكثر من ٥٠٪ من حسابات انتسقرام شهرياً- إذا تم عرض الـ Reel الخاصة بك في هذه الصفحة فهذا يعني أن لديك فرصة كبيرة لعرض علامتك التجارية على متابعين جدد.

بالمختصر: أنها أداة تسويقية جديدة بين يديك! لم لا تستغلها! 

إليك أهم الأفكار لتضمين الريلز في استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الخاصة بك: 

  • تقديم محتوى تعليمي
  • أعادة استخدام مقاطع التيك التوك 
  • عرض المنتجات المميزة
  • العروض التوفيرية والخصومات
  • التقاط مشاهد عفوية لمكان العمل
  • طرح محتوى بسيط وجذاب

الفرق بين انستقرام ريلز وتيك-توك

الفرق بين تيك توك وريلز انستقرام

جوهر انستقرام ريلز Instagram Reels وتيك توك TikTok هو نفسه: تزويد المستخدمين بمساحة إبداعية لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع الآخرين. تأتي مع خيارات إبداعية، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء أفضل المقاطع الممكنة بأقل جهد. 

ومع ذلك، فإن هناك اختلافات كبيرة! 

النظام الأساسي المشغل: 

  • تيوك توك هو تطبيق خاص وله نظام اساسي خاص به 
  • انستقرام ريلز هو خاصية جديدة داخل نظام انستقرام

مدة مقاطع الفيديو:

  • في تيك توك تصل مدة المقطع الواحد إلى ٦٠ ثانية
  • انستقرام ريلز المدة الأعلى هي ٣٠ ثانية لحد الأن 

ما بعد النشر:

  • جميع المقاطع تبقى في تيك توك 
  • تختفي الريلز التي تمت مشاركتها عبر قصص انستقرام بعد ٢٤ ساعة

الثنائيات:

  • يمكنك في تيك توك عمل الثنائيات مع المستخدمين وتحميل الأغاني مباشرة 
  • لا يمكنك فعل ذلك في انستقرام ريلز بعد. 

الفرق بين انستقرام ريلز وقصص انستقرام

الفرق بين قصص وريلز انستقرام

على الرغم من أنهم يشبهون بعضهم البعض كثيرًا، إلا أن لديهم بعض الاختلافات الرئيسية:

تقدم ريلز Reels العديد من أدوات التحرير، بما في ذلك المؤثرات وعناصر التحكم في السرعة وخيار محاذاة مقاطع متعددة. 

بالإمكان مشاركة الـ Reels في تبويب “استكشاف” و القصص أيضاً، ويمكنك أيضًا اختيار نشرها في خلاصتك. 

مكان مخصص مختلف لجميع الريلز الخاصة بك في ملفك الشخصي. 

الأصوات الأصلية التي قمت بتسجيلها سيتم إسنادها إليك ويمكن للمستخدمين الآخرين استخدامها لإنشاء ريلز جديدة.

لكل منهم استخدام وجمهور معين! حاول الاستفادة من كليهما! 

اقرأ أيضاً: التسويق عبر انستقرام
اقرأ أيضاً: زيادة المتابعين على انستقرام


أخيراً، قد يكون من السابق لأوانه القول إن انستقرام ريلز Instagram Reels ستنجح مثل سابقتها (قصص انستقرام Stories.

ولكن هناك شيء واحد مؤكد وهو أن انستقرام ريلز يمنحك طريقة جديدة لإنشاء محتوى أكثر إقناعًا وفهم متابعيك بشكل أفضل وزيادة وصولك. 

شاركنا رأيك عبر مواقع التواصل:


تم النشر المقالة في

تحت التصنيف

من قبل