‎⁨التسويق في انستقرام‎⁨التسويق في انستقرام تسويق انستقرام انستقرام التسويق الالكتروني انستقرام تسويق الكتروني التسويق على انستقرام التسويق في انستقرام تسويق عبر انستقرام التسويق انستقرام التسويق على انستجرام التسويق من خلال الانستجرام انستقرام للتسويق تسويق في انستقرام التسويق باستخدام instagram

التسويق على انستقرام

منذ الوهلة الأولى في عام ٢٠١٠ اجتاح انستقرام Instagram العالم، حتى أنك في الوقت الحالي تتوقع أن الجميع لديه حساب على انستقرام، تطورت هذه المنصة بشكل ملحوظ وبسرعة خيالية وتحول انستقرام من تطبيق بسيط لمشاركة الصور إلى قناة تسويق رقمي شاملة! 

ربما لاحظت مؤخراً هجوم العلامات التجارية في وطننا العربي على انستقرام واستخدام انستقرام كأحد ركائز استراتيجياتهم التسويقة على منصات التواصل وهذا ليس عبثاً، إنما لجودة هذه المنصة ولإحصائيتها المرعبة: 

  • عدد مستخدمي انستقرام في العالم شهرياً هو أكثر من مليار
  • أكثر من ٨٠ مليون مستخدم في الوطن العربي
  • ١٣،٥ مليون  مستخدم لانستقرام في مصر
  • ١٥ مليون مستخدم لانستقرام في السعودية 
  • ٤،٧ مليون مستخدم لانستجرام في الامارت 
  • ١٢ مليون مستخدم في انستقرام العراق 
  • ما يقارب الـ ٧ مليون مستخدم في الجزائر
  • ٢،٥ مليون مستخدم لانستقرام في الأردن 
  • ٩٠٪ من مستخدمي انستقرام يتابعون نشاطًا تجاريًا
  • أكثر من ٥٠٠ مليون قصة (Stories) على انستجرام يومياً 
احصائيات انستقرام عام ٢٠٢٠  ارقام انستقرام  عدد مشتركي انستقرام  عدد مستخدمي انستقرام

مهما كان مجال عملك  فإنه من المفيد وجودك على انستقرام Instagram، ولكن إذا كنت تريد المضي قدمًا والتسويق من خلال الانستجرام، فأنت بحاجة إلى معرفة النظام الأساسي للمنصة وكيفية التعامل معه وتحديد جمهورك المستهدف  ونوع المحتوى الأكثر رواجًا، وكيفية إنشاء استراتيجية انستقرام للقصص بالإضافة إلى تتبع المقاييس ومؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك وبعملك.

من الواضح لنا جميعاً أن انستقرام Instagram لم يعد للاستخدام الشخصي فقط، أصبح الآن منصة عالمية تتيح للعلامات التجارية إضفاء الطابع الإنساني على محتواها، وعرض المنتجات، وإلهام الجمهور.

حيث يساعد انستقرام Instagram الشركات على زيادة الوعي بالعلامة التجارية والترويج للخدمات أو المنتجات بطريقة ودية وبالتالي زيادة المبيعات. ولمعرفة كيفية التسويق على انستقرام بالطريقة الصحيحة نقدم لك هذا الدليل والذي سوف نتحدث فيه عن ما يلي: 



التسويق في انستقرام

للبدء في هذا الدليل، دعنا نتعرف على الأساسيات

ما هو التسويق في انستقرام؟ 

تسويق الانستقرام هو نوع من أنواع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يستخدم فيه المسوقون منصة انستقرام للترويج لأعمالهم، و يمكن أن يتضمن التسويق عبر انستقرام عددًا من الاستراتيجيات والتكتيكات المختلفة، المستخدمة لتحقيق جميع أهداف الشركة.

ويمكن تقسيم هذه الطرق والتكتيكات المستخدمة في التسويق على انستقرام إلى: 

  1. التكتيكات المدفوعة مثل اعلانات انستقرام والتسويق من خلال المؤثرين
  2. التكتيكات غير المدفوعة مثل إنشاء المحتوى القيّم والتفاعل مع محتوى المستخدمين الآخرين. 

كل هذا يعتمد على أهداف الشركة الخاصة بك والتي من الممكن أن تتضمن بيع منتجاتك أو خدماتك على انستقرام، و الحصول على المزيد من المتابعين في انستقرام، وبناء علاقات مع العملاء المحتملين والعلامات التجارية الأخرى، وتعزيز سمعة العلامة التجارية بشكل عام.

خوارزميات انستقرام

تقوم خوارزميات انستقرام بدراسة أنشطة المستخدمين وسلوكياتهم بعناية، ثم تستخدام هذه البيانات لإجراء تخمينات حول ما سيرغب هؤلاء المستخدمون في رؤيته في المستقبل، حيث يعتمد انستقرام على التعلم الآلي بناءً على سلوكك السابق لإنشاء موجز فريد مخصص لك، حتى إذا كنت تتشارك أنت وشخص آخر متابعة نفس الحسابات تمامًا، فسوف يحصل كل منكم على موجز مخصص بناءً على كيفية التفاعل مع هذه الحسابات وسلوكك على انستقرام.

هناك ٦ عوامل رئيسية لتحديد ما تراه في موجز انستقرام الخاص بك:

  1. الاهتمام: وهذا يعتمد على توقعات انستقرام بأهمية منشور ما بالنسبة لك، ويتم تحديد ذلك من خلال السلوك السابق على محتوى مشابه ومدى التشابه بينه وبين المنشور الجديد.
  2. الحداثة: متى تم تشر هذا المنشور؟ هل تم نشره حديثاً؟ مع إعطاء الأولوية للمنشورات الحديثة. 
  3. العلاقة: ما مدى قربك من الشخص الذي قام بالنشر؟ مع التحيزللأشخاص الذين تفاعلت معهم كثيرًا في الماضي على انستقرام، مثل التعليق على منشوراتهم أو وجود صورة تجمعكم وتحتوى على اشارة أو وسم (Tag) لكلاكما. 
  4. التكرار: كم مرة تفتح انستجرام باليوم؟ هنا سيحاول انستقرام عرض  لك أفضل المشاركات منذ زيارتك الأخيرة للمنصة
  5. المتابعة: إذا كنت تتابع الكثير من الأشخاص، فسيختار انستقرام  من بين مجموعة واسعة من الأشخاص، لذلك قد ترى القليل من المحتوى المنشور لبعض الأشخاص. 
  6. الاستخدام: تحدد المدة التي تقضيها على انستقرام ما إذا كنت تشاهد فقط أفضل المشاركات خلال فترة قصيرة، أم أنك تتعمق وتقضي وقتًا أطول في التصفح.
خوارزميات انستقرام

يمكن أن نستمر لساعات في الحديث عن خوارزمية إنستقرام، لكن المهم هو، أنه يجب عليك دائمًا التركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة يوفر حقًا فائدة للمتابعين.

انشاء حساب انستقرام تجاري

إذا كنت تتساءل عن كيفية عمل حساب انستقرام تجاري فسوف تجد ضالتك في هذا القسم حيث سوف نتحدث في هذا القسم عن طريقة انشاء حساب انستقرام تجاري.

من المهم قبل التعمق في التسويق على انستقرام  Instagram، التأكد من أن لديك ملف تعريف عمل مناسب، وليس مجرد ملف شخصي عادي على انستقرام! بهذه الطريقة، يمكنك جني فوائد ميزات الأعمال مثل الإعلانات و رؤى انستجرام Instagram Insights والحصول على أدوات قياس في الوقت الفعلي عن أداء قصصك ومنشوراتك وطبعاً مصداقية أكبر في عيون جمهورك ومتابعيك! 

دعونا نلقي نظرة على كيفية انشاء حساب انستقرام تجاري وبعض أفضل الممارسات التي يمكن أن تحول الملف الشخصي العادي إلى حساب تجاري رائع.

طريقة انشاء حساب انستقرام تجاري

لعمل حساب انستقرام تجاري يجب التأكد من وجود:

  1. حساب انستقرام، والذي يمكن أن يكون حسابك الشخصي الحالي أو انشاء حساب انستقرام جديد مخصص للعمل، من الأفضل أن يكون لقب (handle) الحساب باسم العمل لسهولة التعرف على العلامة التجارية.
  2. صفحة أعمال فيسبوك Facebook لشركتك، يطلب انستقرام ذلك لأغراض التحقق. 

*ملاحظة سوف أقوم بشرح كيفية انشاء حساب انستقرام بالإضافة إلى كيفية ربط انستقرام بصفحة الفيس بوك في قسم الأسئلة الشائعة. 

هل انت جاهز؟ لنبدأ بخطوات عمل حساب انستقرام تجاري إذاً

تحميل تطبيق انستقرام 

إذا لم يكن لديك تطبيق انستقرام في جوالك، فقم بتنزيل تطبيق انستقرام Instagram من متجر ابل App Store أو متجر جوجل Google Play Store، يمكنك استعراض وتصفح محتوى انستقرام Instagram على الويب من خلال حاسوبك، ولكن لا يمكنك التحميل.

تسجيل دخول انستقرام 

عندما تفتح تطبيق انستقرام، سيكون لديك ٣ خيارات لإنشاء حسابك على انستقرام، إما تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك Facebook أو التسجيل باستخدام الهاتف أو البريد الإلكتروني. 

تسجيل دخول انستقرام  حساب انستقرام اعمال انستقرام اعمال انستقرام تسجيل الدخول انستقرام دخول

إذا كنت سوف تستخدم البريد الالكتروني تأكد من التسجيل باستخدام بريد إلكتروني للنشاط التجاري حتى لا يتم ربط ملفك الشخصي في انستقرام بحسابك الشخصي على فيسبوك. 

تعبئة المعلومات

الآن قم باأدخال تفاصيل حسابك، أدخل اسم عملك الفعلي حتى يتمكن الزوار من التعرف على ملفك الشخصي فهذا الاسم هو ما سوف يتم عرضه في ملفك الشخصي.

تسجيل دخول اضافة الاسم

اسم المستخدم في انستقرام User Name هو اسم فريد لملفك الشخصي ويسمح للحسابات الأخرى بالتفاعل مع علامتك التجارية. اسم مستخدم مدونة مجنة هو @majana.blog

العمر وعيد الميلاد

ادخل عمرك وعيد ميلادك، تأكد من اسم المستخدم، ومن ثم اضغط التالي Next، ستظهر لك شاشة الآن لمساعدك في ربط انستقرام بحسابك على فيس بوك، بامكانك فعل ذلك الآن أو التخطي Skip. 

‎⁨إضافة العمر عند تسجيل الدخول على انستقرام ⁩

اضافة الصورة الشخصية

الأن خطوة إضافة الصورة الشخصية لملفك على انستجرام، اختر صورة الشعار أو صورة تدول على النشاط التجاري، بامكانك تغيير ذلك لاحقاً إذا أردت. 

إضافة صورة شخصية عند تسجيل دخول انستقرام

ستظهر لك شاشة للبدء في متابعة حسابات عالمية أو اضافة معارفك من خلال قائمة الاتصال على جوالك أو من خلال الربط مع فيسبوك، وبعد ذلك شاشة لتشغيل اشعارات انستقرام، بامكانك تخظي كل ذلك إذا أردت طبعاً من خلال زر تخطي Skip

الربط مع حساب الفيسبوك

مبروك

لقد أصبح لديك حساب انستقرام! لكنه ليس حساب تجاري بعد! لتحويل الحساب إلى حساب تجاري قم بالضغط على ايقونة الثلاث اسطر الأفقية في الزاوية العلوية لصفحة حسابك كما هو موضح بالصورة ادناه 

تحول حساب انستقرام لحساب تجاري

الآن قم بالضغط على اعدادات Settings، قم بالتمرير للأسفل واختر حساب Account، من هنا قم بالتمرير إلى اسفل القائمة واختر التحويل إلى حساب احترافي (تجاري) Switch to Professional Account 

تحويل حساب انستقرام لحساب اعمال

الآن بعد النقر على زر المتابعة Continue ستظهر لك شاشة لاختيار التصنيف Catagory المناسب لعملك، قم باختيار التصنيف ذو الصلة أو الأقرب لعملك إذا لم تجد تصنيف نشاطك من ضمن التصنيفات. 

اختيار تصنيف الحساب التجاري على انستقرام

من ثم اختر إذا كنت صانع محتوى أو نشاط تجاري، وانقر فوق التالي Next 

تهانينا اصبح لديك حساب انستقرام اعمال جاهز! 

نصائح لتحسين الحساب التجاري على انستقرام

إليك الآن بعض النصائح لتحسين حسابك التجاري لأفضل انطلاقة على انستقرام

تحسين الملف التعريفي على انستقرام الـ Bio 

الملف التعريفي يتكون من ١٥٠ حرف (كحد أقصى) حاول استغلال كل حرف لجذب العملاء وحثهم على متابعتك، يمكنك تشجيع المستخدمين على اتخاذ إجراء معين، مثل استخدام علامة تصنيف هاشتاج معين أو زيارة موقع الويب الخاص بك. 

سيرتك الذاتية الـ Bio هي المكان الوحيد في انستقرام الذي يمكنك من خلاله اضافة  رابط عنوان URL قابل للنقر والتوجيه موقع خارج منصة انستقرام. 

استخدام المقاسات الصحيحة للصور

بما أننا على معرفة بأن انستقرام هو منصة مرئية في المقام الأول، لذلك من المهم استخدام قياسات صحيحة لصورة الملف الشخصي ولصور المنشورات على انستقرم وحتى القصص والفيديو أيضاً، بامكانك التعرف أكثر من هذا الدليل على مقاسات الصور في انستقرام والسوشيال ميديا بشكل عام. 

تضمين الأوسمة (الهاشتاج)

من المهم أيضاً استخدام الأوسمة لمساعدتك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين على انستقرام، بامكانك تضمين الأوسمة في الجزء النصي من الصور أو في القصص أو حتى في الملف التعريفي لحسابك التجاري على انستقرام.

بامكانك استخدام هذه الأداة لعمل بحث كلمات مفتاحية على أهم الأوسمة ذات الصلة بعملك، فقط ادخل كلمات ذات صلة بخدماتك وستظهر لك الأداة أهم الأوسمة المستخدمة وأكثرها شيوعاً. 

*تأكد من اختيار اللغة العربية في الأداة. 

أخيراً التحكم بالتعليقات

إن تلقي التعليقات أمر مثير ورائع ، لكن بعض التعليقات قد تتعارض مع قيم العلامة التجارية أو تسيء إلى جمهورك.

باستخدام هذه الميزة من انستجرام بامكانك إخفاء التعليقات المرتبطة بكلمات رئيسية أو عبارات معينة، للقيام بذلك، يجب عليك إدخال الكلمات والعبارات المحددة في إعدادات انستجرام Instagram وتشغيل الميزة.

من قائمة الاعدادات اختر الخصوصية Privacy من ثم انتقل إلى التعليقات وقم بتفعيل الفلاتر اليدوية واضافة الكلمات التي تعتبرها مسيئة ولا تريد رؤيتها في التعليقات. 

التحكم في التعليقات على انستقرام

إذا كنت تبحث عن المزيد من النصائح لزيادة المتابعين على انستقرام بامكنك قراءة هذا المقال 

طريقة التسويق على انستجرام

عند التفكير في التسويق على انستقرام ومثل أي منصة أخرى للتواصل الاجتماعي يجب عليك البدء في انشاء  استراتيجية انستقرام خاصة بنشاطك التجاري. 

ستعمل إستراتيجيتك التسويقية على انستجرام بشكل أفضل إذا كان لديك هدف واضح، وتكتيكات مبنية على هذا الهدف ومتابعة تقدمك على طول الطريق حتى تتمكن من التعديل على استراتيجية انستقرام  الخاصة بعملك عند الحاجة.

استراتيجية انستقرام 


أولاً حدد أهدافك من استخدام انستقرام

الأهداف والغايات هي أحد أهم ركائز خطة التسويق الخاصة بأي عمل، لذلك قبل أن تبدأ بالنشر على انستقرام، اسأل نفسك لماذا أنت على انستقرام؟ فكر باجابة واضحة لهذا السؤال بشكل محدد، وتأكد ان تكون أهدافك قابلة للقياس ومحددة بفترة زمنية منطقية (مثلاً أريد الحصول على ٥٠٠ متابع خلال ثلاثة أشهر) بالإضافة إلى وجود رابط قوي بين هذه الأهداف ونشاطك التجاري.

  • هل تريد المزيد من الزيارات للموقع الخاص بك؟ 
  • نشر منتجاتك وبيعها؟ 
  • بناء الوعي بعلامتك التجارية؟ 

مهما كان السبب، تأكد من تحديد أهداف استخدامك لانستجرام ونصيحتي لا تفكر ماذا سوف تنشر على انستقرام بل لماذا سوف تنشر هذا المنشور؟ ما هو سبب المشاركة؟ 

إذا عرف السبب بطُلَ العجب

ثانياً تحديد جمهورك المستهدف 

حدد الجمهور الذي تريد الوصول إليه قبل أن تبدأ التسويق باستخدام instagram، تعرف على جمهورك المستهدف عن كثب، وقم بالتفكير في عوامل مثل العمر والموقع والجنس والاهتمامات والدوافع والاحتياجات، كيف؟

  • ابحث عن جمهورك بالأوسمة ذات الصلة 
  • حسابات منافسيك
  • المواضيع الأكثر شيوعاً على انستقرام
  • إجراء الاستطلاعات

ثالثاً انشاء تقويم محتوى لانستقرام 

سوف يساعدك إنشاء تقويم تحريري في توفير الوقت وإدارة تواجدك على انستقرام، قم بملء التقويم الخاص بك ببعض أنواع منشورات انستقرام التي تمت مناقشتها مسبقًا وخطط للتسميات والعناوين التوضيحية المستخدمة وعلامات التصنيف (الأوسمة) وأوقات النشر.

في المتوسط، تنشر العلامات التجارية ما بين ٣ إلى ٦ منشورات على انستقرام في الأسبوع الواحد، اكتب جميع مشاركاتك للشهر التالي وقم بجدولة ثلاثة منشورات على الأقل في الأسبوع، قم بمراقبة المناسبات والمواعيد الهامة في المناطق والدول المستهدفة من قبل نشاطك التجاري، بامكانك استخدام هذه الأداة لمعرفة مواعيد المناسبات لكل دولة وبناءً على ذلك انشاء محتوى مسبق! 

رابعاً جمالية العلامة التجارية على انستقرام

حاول الابتعاد قدر المستطاع عن المحتوى العبثي والمنشورات العشوائية التي سوف تربك جمهورك وبالتالي فقدان المتابعين على انستقرام، لذلك حاول الحفاظ على جمالية منشوراتك واجعلها متسقة قدر الامكان. 

حاول الربط بين تصميم منشوراتك في انستقرام و شخصية العلامة التجارية الخاصة بك، قم بتحديد واستخدام قوالب خاصة بعلامتك اللتجارية، بامكانك الاختيار بين أحد هذه التطبيقات التي تقدم قوالب انستقرام مجانية لمساعدتك في ملائمة علامتك التجارية مع منشورات انستقرام: 

هذا الاتساق والتلائم مع شخصية العلامة التجارية الخاصة بك سيساعدك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتميز المتابعين لنشاطك دون الحاجة لذكر اسم النشاط التجاري! 

أخيراً زيادة متابعين انستقرام

كيف يمكنني زيادة متابعين انستقرام؟
كيف يتم زيادة متابعين انستقرام؟
طريقة زيادة متابعين انستقرام مجانا؟ 

لعل هذا السؤال هو الأكثر أهمية وهذه هي المهمة المرهقة لجميع المسوقين على انستقرام، قد يميل البعض إلى اتخاذ الطريق السهل وشراء المتابعين … لا تفعل ذلك! لماذا؟

ببساطة أولاً لأن شراء المتابعين  لن يؤدي إلى زيادة التفاعل مع حسابك على انستقرام، وثانياً لأن هؤلاء الحسابات الوهمية سيتم حذفها من قبل انستقرام  تلقائيًا مع التحديثات المستمرة. 

إليك أهم الطرق التي يمكنك اتباعها لزيادة أعداد متابعين انستقرام:

  • تحسين حسابك التجاري والملف التعريفي 
  • قم بنشر ١٠ إلى ١٥ منشور قبل البدء بالتفاعل مع المستخدمين
  • متابعة حسابات ذات علاقة بمجالك 
  • التفاعل مع هذه الحسابات على انستقرام
  • كتابة عنواين جذابة للمستخدمين
  • تشجيع معارفك والمستخدمين لمشارمة منشوراتك 
  • الترويج لحسابك عبر مواقع التواصل الأخرى

إذا كنت تبحث عن المزيد من الطرق، فقد قمنا بنشر مقال يحتوي على ٢١ نصيحة لزيادة متابعين انستقرام بامكانك قراءته الآن. 

تحليلات انستقرام

بامكانك استخدام تحليلات انستقرام أو ما يسمى برؤى انستقرام Instagram Insights الخاصة بك، وهي طريقة جيدة للحصول على نظرة ثاقبة ليس فقط لتحليل حساب انستقرام، ولكن لمعرفة كيف ترى خوارزميات انستقرام علامتك التجارية.

من خلال تحليل متابعين انستقرام ستتعرف على المنشورات التي تبهر جمهورك، هل يحبون الفيديو أم يفضلون الصور؟ بالإضافة إلى تحليل حساب انستقرام لمعرفة عدد الزيارات التي تحصل عليها من علامات التصنيف (الهاشتاق).

ستخبرك تحليلات الانستقرام عن الاشياء التي فعلتها بشكل صحيح، ولكن في النهاية انت من يجب عليه معرفة كيفية تحقيق النجاح! 

بامكانك الوصول إلى رؤى انستقرام من خلال الضغط على ايقونة الثلاث شرطات الأفقية في صفحة حسابك التجاري ومن ثم ستجد خيار رؤى Insights كما هو ظاهر بالصورة ادناه.

الدخول على رؤى وتحليلات انستقرام

بالطبع لا يمكننا المقارنة بين منصة تحليلات انستقرام ومنصة تحليلات فيسبوك المتعمقة والتي تحتوي على العديد من الميزات، مع ذلك فإن أداة تحليل حساب انستقرام تبقى جيدة لمعرفة:

  • عدد مرات الظهور 
  • نمو المتابعين
  • الوصول 
  • المشاركة والتفاعل
  • عدد الزيارات لحسابك التجاري
  • زيارات موقعك الالكتروني
  • مواقع المتابعين جغرافياً

أما أذا كنت تريد الحصول على المزيد من الأرقام والمقاييس بامكانك استخدام أحد هذه الأداوت الاحترافية: 

من خلال دراسة ومقارنة هذه المعلومات بالمشاركات الأفضل أداءً وتحليل هذا الأداء عبر تحليلات الانستقرام، يمكنك اكتشاف الطرق والأنماط التي ستساعدك على جعل التسويق أكثر فعالية على المدى الطويل.

*رؤى وتحليلات انستقرام فقط متاحة لحسابات انستقرام الأعمال. 

برامج تعديل الصور انستقرام

كما ذكرت سابقاً أن جمالية الصور وتناسق الألوان مع العلامة التجارية مهم جداً، ولا يقل أهمية عن نشر صور جذابة على حساب انستقرام التجاري الخاص بك، هذا سوف يساعدك في التسويق على انستقرام بطبيعة الحال.

صحيح ان انستقرام يقدم العديد من المزايا لتعديل الصور وادوات التحرير ولكنك أحياناً بحاجة لمسة فنية أو دفعة إلى الأمام لإنشاء مشاركات لا تنسى، مشاركات مميزة وجديرة بتفاعل المتابعين على انستقرام، ستساعدك برامج تعديل صور انستقرام وبعض تطبيقات التسويق عبر انستقرام التي سأذكرها هنا على تحقيق ذلك! 

تعديل الصور في انستقرام


VSCO

برامج تعديل الصور على انستقرام

تشتهر VSCO بالفلاتر التي تشبه الأفلام وميزات التحرير التي تعتبرها الأغلبية أفضل من أدوات انستقرام داخل التطبيق من حيث الإبداع. يمكنك استخدامه لضبط التباين وتحسين لون البشرة وتغميق الحواف والمزيد.

Canva 

افضل مواقع انفوجرافيك

بفضل مكتبة القوالب القابلة للتخصيص، أصبحت Canva واحدة من الأدوات المفضلة لتصميم قصص انستقرام فريدة وملفتة للنظر! ولتحسين منشورات Instagram العادية مع القدرة على تحرير الصور وإضافة النصوص والرسومات لإنشاء محتوى يلقى صدى حقيقي لدى المتابعين.

Snapseed

تعديل الصور على انستقرام

يعد Snapseed أحد أبسط تطبيقات تحرير الصور وأكثرها تنوعًا، حيث أن معظم المصورين يستخدمون هذا التطبيق بسبب أدوات تعديل الصور التي تشبه ادوات Photoshop حيث يمكنك من تعديل الألوان ودرجات حرارة الألوان ومدى التشبع والمزيد. 

Foodie

تعديل الصور الطعام على انستقرام

Foodie هو تطبيق كاميرا سهل الاستخدام بشكل مذهل للأشخاص الذين يحبون تناول الطعام ومشاركته على انستقرام، حيث تتميز كاميرا Foodie بميزة ذكية لاختيار افضل زاوية للصور والمساعدة في اختيار الالوان حسب نوع الطعام. 

 تطبيقات التسويق على انستقرام 


Later

تطبيق جدولة المنشورات على انستقرام

Later سهل الاستخدام للغاية، كل ما عليك فعله هو تحميل الملفا، الصور أو الفيديو على لوحة التحكم بالمحتوى الخاصة ب Later وسترى كيف سيكون شكل الصفحة الخاصة بك بعد نشر المشاركات على حسابك وكيف ستبدو خلاصتك بالضبط قبل نشر الصور، بالإضافة إلى جدولة المنشورات وإضافة التعليقات والعلامات للموقع الذي تم أخذ الصورة فيه، وتحليلات انستقرام والمزيد. 

Layout

تطبيق تسويق المنشورات على انستقرام

Layout هو تطبيق لخلط الصور وجمعها بطريقة مميزة وبكل سلاسة صور فائق السلاسة وغني بالمميزات الأخرى 

Repost 

تطبيق اعادة النشر Repost المنشورات على انستقرام

يمكنك استخدام Repost لإعادة النشر على انستقرام لمنشورات من حساب آخر. 

التسويق بالعمولة على انستقرام

يعد التسويق بالعمولة مثاليًا لمستخدمي انستقرام الذين لديهم جمهور كبير للترويج وبيع المنتجات ولكنهم لا يملكون هذه المنتجات فعلياً، بدلاً من إنشاء منتج خاص بهم، يمكن لمستخدمي انستجرام الترويج ببساطة لمنتج آخر والحصول على نسبة مئوية من الأرباح بمجرد قيام شخص ما من جمهور المروج بعملية الشراء. 

إذا كنت نشيطاً على انستجرام ولديك عدد لائق من المتابعين المتفاعلين فلا يوجد سبب يمنعك من جني الأموال باستخدام التسويق بالعمولة على انستقرام، ولفعل ذلك قم باتباع الخطوات التالية: 

  1. تحديد المجال والتخصص الذي تريد ترويج المنتجات او الخدمات له.
  2. دراسة الجمهور المستهدف وتحديده.
  3. البحث عن شركات للتعاقد معها وتسويق منتجاتها
  4. البدء بالترويج للمنتجات عبر انستقرام 
  5. زيادة عدد متابعين انستقرام للمزيد من المبيعات

بالنسبة لأفضل الشركات العربية التي توفر برامج التعاقد للتسويق بالعمولة فهي :

إليك أفضل الطرق لترويج المنتجات والتسويق بالعمولة عبر انستجرام 

عرض رابط التسويق بالعمولة في الملف التعريفي 

اعرض الرابط التابع لمنتجك الأكثر ربحًا على ملفك التعريفي الـ Bio على انستقرام، قم بإضافة رموز تعبيرية وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لاستخدام الرابط، حاول تغيير الرابط في سيرتك الذاتية بانتظام، والترويج لأحدث منتجاتك أو أكثرها رواجًا أو أكثرها ربحًا.

اضافة الرابط داخل قصص انستقرام 

قم باضافة روابط المنتجات الأكثر ربحاً أو مبيعاً في قصص انستقرام واخبر المتابعين عن ميزات هذه المنتجات واستخدم عبارات جذابة 

القسائم والكوبونات 

بعض البرامج و الشركات تقدم القسائم والكوبونات أو الكودات بدلاً من الروابط، قم بالترويج لهذه القسائم من خلال الفيديو أو الصور مع توضيح الفائدة من استخدام هذه القسائم 

قم باستخدام اعلانات انستجرام

عند استخدام اعلانات انستجرام يمكنك إضافة الرابط للاعلان، قم باستخدام روابط التسويق بالعمولة والترويج لها، خصوصاً تلك الروابط الأكثر ربحاً 

لا تجعل حسابك فقط للترويج للمنتجات

حاول ان تكون متزناً بين الترويج والمنشورات العادية على حسابك على انستجرام 

استخدام الأوسمة المناسبة 

قم بوضع من ٣-  إلى ٥ علامات توصيف (هاشتاق) ذات صلة بالمنتجات التي سوف تروج لها في منشوراتك على انستقرام 

البث المباشر

بامكانك أيضاً استخدام البث المباشر على انستقرام للتحدث عن منتج ما وتوضيح كيفية استخدام الروابط أو القسائم لمتابعيك

اذا كنت مهتم في التعرف والتعمق أكثر بامكانك قراءة هذا المقال حول التسويق بالعمولة 

الأسئلة الشائعة حول انستقرام

كيف احول انستقرامي عربي ؟

لتغير لغة تطبيق انستقرام للعربية، قم بالنقر على ايقونة الثلاث اسطر من صفحة حسابك في الزاوية العلوية ومن ثم
– اختر اعدادات Setting
– ثم اختر حساب Account
– انقر فوق خيار لغة language
– اختر اللغة
كيف احول انستقرامي عربي ؟

كيفية ربط انستقرام بصفحة الفيس بوك ؟

– قم بتسجيل الدخول لحسابك على فيسبوك
– من “آخر الأخبار” ، انقر فوق “الصفحات” في القائمة اليمنى.
– انتقل إلى صفحتك وانقر فوق إعدادات settings الصفحة في الجزء السفلي الأيسر.
– انقر فوق Instagram في العمود الأيسر.
– انقر فوق ربط الحساب.
– أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحساب انستقرام
– انقر فوق تسجيل الدخول.
كيفية ربط انستقرام بصفحة الفيس بوك ؟

كيف اخلي انستقرامي خاص ؟

– انقر فوق ايقونة الثلاث شرطات في زاوية ملفك العلوية
– اختر اعدادات settings من القائمة
– من ثم اختر خصوصية privacy
– فعل خيار الخصوصية
كيف اخلي انستقرامي خاص ؟

انواع حسابات انستقرام ؟

هناك نوعان لحسابات انستجرام:
حسابات شخصية
حسابات تجارية
انواع حسابات انستقرام ؟

تاريخ انشاء انستقرام ؟

تم انشاء انستقرام في عام ٢٠١٠تاريخ انشاء انستقرام ؟


اتمنى أن يكون هذا الدليل مفيداً لكم، لا تنسوا متابعة مجنة على انستجرام وباقي مواقع التواصل

والاشتراك في نشرة مجنة الأسبوعية


تم النشر المقالة في

تحت التصنيف

من قبل