يوتيوب جو تحميل يوتيوب جو يوتيوب جو يوتيوب جو ما هو youtube go ماهو youtube go معلومات عن

ماهو يوتيوب جو Youtube Go

يوتيوب جو ما هو؟ هل سمعت بهذا التطبيق من قبل؟ “Youtube Go” 

كلنا نعرف أن يوتيوب هو منصة رائعة لمشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، يستخدم العديد من الأشخاص موقع يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو باستخدام شبكات اتصالات بطيئة مثل 2G أو 3G، مما يجعل مقاطع الفيديو بحالة تخزين مؤقت “Buffering” لفترة أطول وبالتالي حدوث ضغط على الشبكة وتوقف العرض، مما يؤدي إلى تجربة مستخدم أسوء والتخلي عن منصة Youtube.

لحل هذه المشكلة ولتمكين الوصول إلى المزيد والمزيد من الأشخاص, وتوسيع طبقة مستخدميها قامت جوجل Google بطرح تطبيق يوتيوب جو الأصلي Youtube go app، حيث يسمح هذا التطبيق بمشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة اتصال منخفضة مع الإنترنت وحتى تنزيل هذه المقاطع في وضع عدم الاتصال، أي استخدام يوتيوب جو بدون انترنت.


يوتيوب جو ما هو ؟

YouTube Go هو تطبيق رسمي مجاني من Google مصمم للأجهزة المحمولة، إنه مفيد بشكل خاص في المناطق التي بها شبكات الجيل الثاني G2 والجيل الثالث G3 أو شبكات أقدم، حيث تم تصميمه للمستخدمين الذين يعيشون في مناطق ذات اتصال إنترنت ضعيف ويهتمون بمقدار استهلاك وصرف حزم البيانات الخاصة بهم.

ببساطة تطبيق YouTube Go هو إصدار آخر من تطبيق YouTube تم تطويره خصيصًا لتلبية احتياجات المناطق التي لا ترقى فيها معايير الإنترنت إلى المستوى المطلوب.


معلومات عن Youtube Go

تم إصدار النسخة التجريبية في الهند عام ٢٠١٧ وفي عام ٢٠١٨ تم إطلاق التطبيق Youtube Go عبر ١٣٠ دولة.

يتيح Youtube Go للمستخدم معرفة حجم الفيديو قبل تحميله والتحكم في مقدار البيانات المستهلكة ومشاركة مقاطع الفيديو، دعنا نتعرف على أهم خصائص تطبيق يوتيوب جو.


خصائص يوتيوب جو

  • العثور على مقاطع الفيديو ذات الصلة واكتشافها على الشاشة الرئيسية:
    تعرض شاشة YouTube Go الرئيسية مقاطع الفيديو الشائعة بشكل عام والشائعة في منطقتك بالذات، بحيث تجد مقاطع الفيديو الجديدة التي تهتم بها أنت ويهتم بها مجتمعك.
  • معاينة مقاطع الفيديو قبل حفظها أو مشاهدتها:
    إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تريد مشاهدة الفيديو؟ على تطبيق YouTube Go، عندما تنقر على الصورة المصغرة، ستقوم بمعاينة سريعة لحجم الفيدي قبل أن تقرر حفظه أو تشغيله.
  • اختيار الدقة التي عند حفظ مقاطع الفيديو أو بثها:
    سواء كنت ترغب في حفظ مقطع فيديو لمشاهدته على يوتيوب جو بدون انترنت لاحقًا، أو مشاهدته الآن، يمكنك اختيار الدقة ومقدار البيانات التي تريد إنفاقها على هذا الفيديو.
  • مشاركة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء:
    شارك مقاطع الفيديو مع الأصدقاء والعائلة القربين منك دون استخدام أي بيانات، حيث يمكنك إرسال واستقبال مقاطع الفيديو على الفور وبلا اتصال مع الآخرين باستخدام تطبيق YouTube Go.

هل ما زال هذا التطبيق متاحا؟

بحسب جوجل Google فأنه ابتداءً من ٢٤ يونيو ٢٠٢٠ ستبدأ الشركة في إعادة تثبيت تطبيق YouTube الرئيسي على أجهزة Android بدلاً من يوتيوب جو.

كما انها  ستزيل تطبيق YouTube Go من متجر جوجل Google Play نهائياً، كما تم ازالته من متجر ابل Apple Store من قبل.


للأسف لم يدم يوتيوب جو طويلاً، قرابة ال ٤ سنوات كانت كافية لإعادة تحويل مستخدمين اليوتيوب جو إلى التطبيق الرئيسي يوتيوب وازالته نهائياً من متاجر التطبيقات.

ويبقى السؤال هل سوف يتم تطوير تطبيق اليوتيوب ليعمل بدون انترنت وبشكل مجاني؟ لا نعلم ماذا يخبئه المستقبل لنا!


تابعنا :


تم النشر المقالة في

تحت التصنيف

من قبل