شراء دومين شراء دومين مدى الحياة شراء دومين من نيم شيب

شراء دومين بأسهل طريقة

إذا كنت تبحث عن طريقة لـ شراء دومين أو حجز دومين على الانترنت فمن الممكن أن يكون الأمر معقداً نوعاً ما! صحيح؟

الحقيقة أن الأمر ابسط مما تتخيل، فمن خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل وأسهل الطرق لشراء دومين وحجز النطاق على الانترنت. حيث سأقوم بذكر وشرح كل مما يلي لمساعدتك في رحلة البحث عن دومين مناسب:


  1. كيفية شراء دومين ؟
  2. أفضل المزودين لخدمة حجز نطاق
  3. نصائح قبل شراء دومين
  4. الأسئلة الشائعة

كيفية شراء دومين ؟

عملية شراء وبيع الدومينات على الانترنت هي أقرب ما يكون لعالم بيع وتأجير العقارات. فعند شراء دومين انت تقوم بحجز اسم الدومين أو النطاق مع امتداد معين لمدة زمنية محددة (سنة، سنتان أو أكثر) من مزودي خدمات شراء الدومين (مسجل النطاق)، حيث يمكنك استخدام هذا النطاق بربطه بموقعك الالكتروني أو امكانية نقل الملكية لشخص آخر خلال هذه المدة.

في هذا القسم سوف أقوم بشرح عملية شراء دومين من على الانترنت، من خلال خطوات واضحة وبسيطة على الشكل التالي:

خطوات شراء دومين

  1. اختيار مزود خدمة موثوق
  2. اختيار اسم دومين مناسب
  3. تسجيل وشراء الدومين
  4. توثيق ملكية الدومين

اختيار مزود خدمة موثوق

الخطوة الأولى من خطوات شراء الدومين هي اختيار مزود خدمة موثوق. يعد اختيار مزود خدمة تسجيل الدومين والذي يطلق عليه مُسجل النطاق أمرًا بالغ الأهمية فانت لا تريد أن يتم خداعك وخسارة أموالك بنهاية المطاف!

تأكد من شراء دومين أو حجز نطاق من جهة تسجيل معتمدة من شركة (ICANN) وهي منظمة غير ربحية تتحكم في قواعد ولوائح تسجيل اسم نطاق المواقع الالكترونية على الويب.

قد يكون من الصعب الاختيار من بين المئات من مزودي خدمة شراء الدومين على الانترنت حيث أنهم يقدمون جميعًا خدمات مماثلة. لذلك، ضع في اعتبارك ما يلي عند اختيار المسجل المثالي:

  • السعر: قبل إجراء عملية شراء دومين، تأكد من قراءة شروط خدمة المسجل وتحقق من عدم وجود أي تكاليف إضافية. أيضاً قم بالتأكد من سعر التجديد، فبعض المزودين يقومون بوضع سعر ضئيل للسنة الأولى ومن ثم سعر باهظ للتجديد.
  • بوليصة تاريخ الانتهاء: من المهم تجديد ملكية النطاق قبل تاريخ الانتهاء، لذلك احرص على اختيار مزود خدمة شراء دومين يقوم بتذكيرك بموعد التجديد أو يقدم خدمة تجديد ملكية تلقائي.
  • الخدمات الأخرى: قم باختيار مزود خدمة يقدم خدمات إضافية قيمة مثل خدمة حماية وآمن الدومين والتي يطلق عليها Domain Privacy
  • بوليصة نقل الملكية: اختر مزود يقدم خدمة نقل ملكية بسيطة وواضحة وسلسة. لأن هناك بعض المزودين الذين يطلبون مبلغ إضافي عند نقل الملكية أو من الممكن أن تكون طريقة نقل الملكية معقدة جداً وطويلة.
  • خدمة عملاء جيدة: تأكد من أن واجهة المستخدم لموقع مسجل النطاق سلسة الاستخدام وأن لديهم خدمة عملاء جيدة للتواصل في حال حدوث أمر طارئ.

هل تواجه صعوبة في اختيار المزود المثالي لخدمة شراء دومين؟

ليس هناك داعي للقلق! في القسم الثاني من هذا المقال جمعت لك أفضل مسجليّ النطاق الموثوقين في عالم الانترنت لتقوم بعملية شراء دومين بكل سهولة!


اختيار اسم الدومين

قبل البدء في طريقة شراء الدومين يجب اعتماد وتحديد الاسم المناسب لتمثيل عملك على الانترنت و هذا يقودنا للخطوة الثانية في عملية شراء الدومين وهي: اسم الدومين أو اسم النطاق – كما يحلو للبعض تسميته –

عملية حجز النطاق تبدأ في اختيار اسم دومين مناسب للعمل أو المشروع الخاص بك على الانترنت. ولكن يجب التحقق من امكانية شراء هذا الاسم الذي قمت باختياره، هل اسم الدومين متاح للشراء؟

لحسن الحظ، هناك العديد من الأدوات على الانترنت لمساعدتك في ذلك، سأذكر لك أفضل خمس أدوات في هذا المجال:

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى رابط أحد هذه الأدوات وكتابة اسم الدومين الذي ترغب في شرائه، حيث ستقوم هذه الأدوات بالتأكد من ان اسم الدومين متاح ويمكنك شراؤه أو لا.

ليس هذا فقط! بل ستقوم هذه الأدوات بتوفير بعض الاقتراحات ذات الصلة بالاسم الذي قمت باختياره لمساعدتك في تحديد الدومين المناسب لعملك أو مشروعك.

في المثال أدناه قمت باستخدام أداة نيم شيب وادخال كلمة Majana في مربع البحث وظهرت لي هذه النتائج:

اداة نيم شيب للتحقق من اسم الدومين إذا كان متاحا أو لا
اداة نيم شيب للتحقق من اسم الدومين إذا كان متاحا أو لا

قد تلاحظ وجود أكثر من خيار عندما يتعلق الأمر بامتداد الدومين مثل .com أو .net أو .store وما إلى ذلك. قم باختيار الامتداد المناسب وذو الصلة بعملك أو مشروعك!

على سبيل المثال ، قد يكون المجال .com أو .biz أو .store هو الأفضل لأعمال التجارة الإلكترونية. من ناحية أخرى، إذا كنت تخطط لإنشاء مدونة يمكنك استخدام .blog مثلما فعلنا في مدونة مجنة وقمنا باستخدام Majana.blog.

هل ما زلت في حيرة من أمرك بالنسبة لاسم الدومين الذي ترغب به؟!

لا تقلق! فهناك أيضاً أدوات لمساعدتك في اختيار اسم مناسب لعملك! إليك أهمها:

أدوات اختيار اسم دومين

بعد الانتقال إلى أحد هذه الأدوات قم بادخال كلمة أو أكثر في مربع البحث، ثم ستظهر لك عدة نتائج واقتراحات للاختيار من بينها.


تسجيل وشراء الدومين

بعد اختيار مزود الخدمة المناسب وتحديد اسم الدومين المثالي سوف نقوم بعملية شراء وتسجيل اسم النطاق المرغوب به.

بغض النظر عن مزود الخدمة الذي قد قمت باختياره إلا أن خطوات شراء وتسجيل الدومين هي ذاتها أو متشابهة إلى حد كبير في أغلب مواقع المزودين. في المثال أدناه سوف أقوم بشرح طريقة شراء دومين من نيم شيب Name Cheap.

أثناء هذه الخطوة، ستحتاج إلى اختيار فترة تسجيل الدومين. يقدم المسجلون فترات متنوعة – من سنة إلى عشر سنوات، وتطلب أغلب شركات تسجيل النطاق عادةً من المستخدمين الدفع لمدة لا تقل عن عام واحد.

قم باختيار المدة المناسبة وتوجه إلى سلة المشتريات لتأكيد عملية الشراء

شراء دومين من نيم شيب من خطوات شراء دومين
حجز نطاق من نيم شيب

ستظهر لك شاشة لتسجيل الدخول (إذا كان لديك حساب من قبل) أو إنشاء حساب جديد.

إذا لم يكن لديك حساب من قبل، قم بإنشاء حساب جديد على نيم شيب عن طريق تعبئة كافة المعلومات المطلوبة.

انشاء حساب على موقع نيم شيب
انشاء حساب على موقع نيم شيب

بعد انشاء الحساب ستظهر لك واجهة تسجيل الدومين وهنا يجب ادخال المعلومات المطلوبة بشكل دقيق.

ستحتاج إلى ملء جميع الحقول بالتفاصيل الصحيحة، مثل اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال. سيتم تخزين هذه البيانات في WHOIS وهي قاعدة البيانات الرسمية لملكية الدومين في عالم الانترنت.

عملية تسجيل الدومين وحجز النطاق من موقع نيم شيب
عملية تسجيل الدومين وحجز النطاق من موقع نيم شيب

بعد ذلك سوف تقوم باختيار بوابة الدفع (طريقة الدفع) التي ترغب في استخدامها لاستكمال عملية شراء الدومين.

قدم معلومات طريقة الدفع الخاصة بك وراجع الطلب.

ثم ، قم بإنهاء عملية شراء وحجز النطاق.


توثيق ملكية الدومين

الخطوة الأخيرة هي التحقق من ملكية الدومين من خلال عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته عند التسجيل.

يصل البريد الإلكتروني عادةً في غضون بضع دقائق بعد الانتهاء من إعداد النطاق. ما عليك سوى النقر فوق رابط التحقق (Verify) في البريد الإلكتروني للتحقق من معلومات الاتصال الخاصة بك.

احسنت! هذا هو كل ما تحتاجه، انت الآن على علم تام بـ طريقة شراء دومين بالشكل الصحيح.


أفضل المزودين لخدمة حجز نطاق

كما ذكرت سابقاً فإن اختيار مزود الخدمة الصحيح يحميك من المشاكل المستقبلية المحتملة. فهو لا يساعدك فقط على حماية اسم علامتك التجارية فحسب ولكنه يسهل عليك عمليات أخرى كنقل الدومين إلى موقع استضافة مختلف أو مزود خدمة جديد أو حتى بيع الدومين ونقل الملكية لشخص آخر.

استنادً إلى المعايير التي ناقشناها سابقًا، إليك أهم مسجلي النطاق لشراء اسم الدومين الخاص بك.

نيم شيب – Name Cheap

شركة نيم شيب لتسجيل النطاق وطريقة شراء دومين
شركة نيم شيب لتسجيل النطاق

إذا كنت تبحث عن شراء دومين رخيص (بسعر منخفض) فإن نيم شيب هو محطتك المرجوة! بالنسبة لي شخصياً فأن نيم شيب يعد أحد أفضل مزودي خدمة حجز النطاق على الانترنت.

تأسس نيم شيب Namecheap في عام ٢٠٠٠ حيث يقوم بتقديم العديد من الخدمات مثل الاستضافة وخدمات البريد الالكتروني والآمن السيبراني وإنشاء المواقع عبر وردبريس والعديد من الخدمات الأخرى. لكنه كسب شهرته الواسعة عالمياً من خلال تقديم خدمة حجز النطاق بأسعار تنافسية.

من خلال نيم شيب يمكنك إيجاد العديد من اسماء الدومين بسعر أقل من دولار واحد. ليس هذا فقط بل يساعدك نيم شيب من خلال تقديم اقتراحات وامتدادات أخرى ذات صلة باسم الدومين الذي ترغب في شرائه.

مع واجهة مستخدم سهلة التعامل وفريق متميز في خدمة العملاء وطريقة شراء دومين واضحة يمكنك بالفعل الاعتماد على نيم شيب.


دومين.كوم – Domain.com

موقع دومين كوم لحجز النطاق
موقع دومين كوم لحجز النطاق

بدأ دومين.كوم Domain.com في عام ١٩٩٨ وهو أحد أشهر مسجلي أسماء النطاقات على هذا الكوكب. حيث يتيح لك حجز نطاقات مع وجود العديد من الخيارات بالنسبة للامتدادات وبأسعار مناسبة فعلاً.

حديثاً قامت شركة دومين.كوم بتوسعة نطاق خدماتها لتضم استضافة المواقع وشهادات الحماية وخدمات البريد الالكتروني بالإضافة إلى تصميم المواقع والعديد من الخدمات المهمة.

أسعار دومين.كوم بالنسبة لخدمات شراء الدومين للمرة الأولى تعتبر منطقية جداً هي ليست الأقل لكن على المدى الطويل وخصوصاً عند تجديد ملكية الدومين فإن أسعار دومين.كوم تعتبر الأفضل. ضف إلى ذلك خدمة عملاء ممتازة جداً على مدار الساعة ٢٤/٧

لعل ميزة إظهار السعر الأولي وأسعار التجديد بشكل واضح عند شراء دومين تعد من أهم الميزات التي لفتت انتباهي في دومين.كوم فهي تدل على مقدار الشفافية التي تتمتع بها هذه الشركة مقارنة بنظيراتها.

إذا كنت تبحث عن خدمة ممتازة في نقل ملكية الموقع ومكان مثالي لجميع احتياجاتك لإنشاء موقع الكتروني على الانترنت فعليك بـ دومين.كوم


جوجل دومينز – Google Domains

جوجل دومينز لبيع وشراء النطاقات
جوجل دومينز لبيع وشراء النطاقات

نطاقات جوجل أو جوجل دومينز هي أداة قوية جداً من الشركة العملاقة جوجل! أداة مرنة وسهلة الاستخدام, أداة واضحة الملامح وبالتأكيد موثوقة جداً كأي منتج آخر لجوجل.

عند شراء دومين من جوجل فأن الأسعار تعتبر تنافسية جداً حيث تبدأ من ٧ دولارات سنوياً للدومين الواحد. ولكنك سوف تحصل على أكثر من مجرد دومين!

إليك أهم الميزات القيمة التي تنتظرك عند شراء دومين من خلال جوجل مثل:

  • نظام حماية الخصوصية المجاني إلى الأبد.
  • خدمة عملاء على مدار الساعة.
  • سرعة الأداء.
  • سهولة الربط مع أدوات جوجل الأخرى.

كل ذلك وأكثر يجعل جوجل دومينز أحد أهم مسجلي النطاقات الموثوقة في عالم الانترنت.


جودادي – Godaddy

موقع جودادي لشراء الدومين
موقع جودادي لشراء الدومين

جودادي هو أحد أقدم مسجلي النطاق على الانترنت مع أكثر من ٢٠ مليون مستخدم حول العالم ويعد من أشهر مزودي خدمة تسجيل الدومين عالمياً

ليس فقط يمكنك شراء دومين من جودادي Godaddy بل يمكنك الحصول على العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها هذه الشركة مثل باقات استضافة المواقع والبريد الالكتروني وحماية المواقع واستضافة مواقع الوردبريس وإنشاء المتاجر الالكترونية والعديد من الخدمات التقنية الأخرى.

مع وجود واجهة مستخدم سلسة و تصميم عصري للموقع فإن طريقة شراء دومين من جودادي تعتبر في قمة السهولة والوضوح.

بالنسبة للسعر فإن أسعار النطاقات على جودادي تعتبر مقبولة جداً ولكن تأكد من أسعار التجديد السنوية، خصوصاً للامتدادت الغير مشهورة مثل .io أو xyz. فهي في العادة مرتفعة نوعاً ما مقارنةً بالشركات الأخرى.


هوستينجر – Hostinger

شركة هوستينجر لشراء نطاق
شركة هوستينجر لشراء نطاق

هوستينجر Hostinger بالأساس هو مقدم لخدمات الاستضافة بكافة أشكالها بالإضافة لخدمات أخرى من ضمنها تسجيل وحجز النطاق على الانترنت.

إذا كنت تبحث عن شراء دومين مجاني فهوستينجر هو الحل! حيث تقدم الشركة دومين مجاني لمدة عام أو أكثر عند الاشتراك في أحد عروض الاستضافة المقدمة لديهم.

أما إذا كنت ترغب فقط في شراء دومين وتسجيله دون الاستضافة فالأسعار أيضاً تعتبر تفضيلية مقارنة بالشركات الأخرى، سوف تجد نطاقات بامتدادات مختلفة بأسعار تبدأ من ١ دولار سنوياً فقط!

مع وجود أداة سهلة الاستخدام للبحث عن أسماء الدومين و واجهة مستخدم لطيفة جدا وخدمة عملاء رائعة فمن المنطقي أن يكون هوستنجر أحد أفضل مزودي خدمة شراء النطاق عالمياً.


نيم.كوم – Name.com

موقع نيم.كوم لتسجيل الدومين
موقع نيم.كوم لتسجيل الدومين

تم تأسيس نيم.كوم Name.com في عام ٢٠٠٣ ومن ذلك الحين بدأت الشركة في تقديم خدمات شراء دومين وتسجيل النطاقات بالإضافة لخدمات أخرى مثل الاستضافة والبريد الالكتروني وشهادات الحماية للمواقع.

تعتبر نيم.كوم بالفعل أحد الرواد في عالم حجز النطاقات على الانترنت، حيث تقدم عروض مغرية طوال العام، وخصومات تصل إلى ٨٠٪ و أكثر في الأحيان.

هي ليست الأفضل عندما يتعلق الأمر في خدمة العملاء ولكن مع وجود واجهة مستخدم سهلة التعامل وأسعار نطاقات مقبولة نوعاً ما، و خيارات امتدادات متعددة جداً، يمكننا القول أنهم أحد أفضل مسجلي النطاقات على الانترنت.


نصائح قبل شراء دومين

عملية شراء الدومين أو النطاق هي خطوة شيقة جداً خصوصاً للشركات أو المشاريع الناشئة، ولكن هذه العملية لا تقتصر فقط على اختيار اسم جيد، هناك العديد من الجوانب التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل عملية الشراء.

إليك أهم ١٠ نصائح التي يجب مراعاتها لشراء اسم دومين رائع وجذاب:

  1. اختر الامتداد المناسب
  2. اختر اسم دومين قصير وسهل
  3. ابتعد عن الأرقام
  4. تجنب تقليد أسماء معروفة
  5. تأكد من وجود شاغر في مواقع التواصل
  6. هل الدومين مسجل كعلامة تجارية؟
  7. تحقق من سعر التجديد
  8. تأكد من ماضي الدومين
  9. ابحث عن اسم الدومين باستخدام جوجل
  10. تحقق من عدم وجود روابط سيئة

اختر الامتداد المناسب

امتداد الدومين هو الجزء الأخير من اسم الدومين والذي يقع بعد الاسم مباشرة مثل .com أو .net أو .org … إلخ

أكثر الامتدادات شهرة هو بالطبع .com لذلك تجد أن الجميع يفضل شراء اسم النطاق ملحقاً بهذا الامتداد.

بامكانك استخدام امتدادت أخرى مثل .net أو .co ولكن الغالبية اصبحت معتادة على امتداد .com لأنه يعد أكثر موثوقية من بقية الامتدادات بالإضافة لكونه سهل الحفظ والكتابة عند عامة الناس.

المعضلة الوحيدة عند شراء دومين كوم .com هي أن أغلب أسماء النطاقات تم شراؤها أو حجزها من قبل وبالتالي فإن عملية البحث عن اسم دومين مناسب سوف تستغرق وقتاً أطول.

إذا كان موقعك الإلكتروني موجه لفئة معينة أو لبلد معين فمن الممكن شراء دومين ذو امتداد محلي، مثلاً إذا كنت تقدم خدماتك في السعودية فقط فبامكانك شراء دومين سعودي، بمعنى اختيار اسم دومين ينتهي بامتداد .sa


اختر اسم دومين قصير وسهل

لعلك لاحظت أن معظم مواقع الويب الكبرى في العالم لها أسماء مختصرة؟ مثل جوجل Google وفيسبوك Facebook ويوتيوب YouTube أو حتى أمازون Amazon.

العلامات التجارية ذات الأسماء القصيرة والجذابة لا تُنسى وتحتاج لوقت أقل للانتشار.

لهذا السبب، يجب أن تحاول الإبقاء على اسم الدومين الخاص بك قصيرًا. حاول أن لا يتعدى اسم الدومين الذي تريد شراؤه الثلاث مقاطع.

تمتاز أسماء النطاقات الأقصر أيضًا بكونها أسرع في الكتابة في المتصفح وتبدو أجمل في نتائج البحث عبر الإنترنت.

تأكد أيضاً من أن يكون اسم الدومين سهل النطق فهذا سوف يساعد علامتك التجارية في الانتشار أكثر وبسرعة أكبر.


ابتعد عن الأرقام

يجب أن يظهر اسم الدومين بشكل موثوق.

لذلك، تأكد من عدم استخدام أرقام في اسم الدومين الخاص بك.

على الرغم من وجود بعض الأمثلة على بعض المواقع التي تمكنت من أن تصبح مشهورة باستخدام أرقام في اسم النطاق، إلا أن هذا يعتبر نادر جدًا.

يرى العديد من مستخدمي الويب هذا الإجراء كعلامة حمراء وبالتالي يقل احتمال النقر فوق اسم الموقع لأنه يبدو غير احترافي وغير موثوق.


تجنب تقليد أسماء معروفة

ابتعد عن تقليد واختيار اسماء مشابهة لعلامات تجارية معروفة بالفعل!

يرى العديد من الأشخاص أن هذا الإجراء غير جدير بالثقة تمامًا لأن مثل هذه الأنواع من المواقع غالبًا ما تستخدم في عمليات الخداع والسرقة على الانترنت.

قد تتعرض أيضًا لمشكلة قانونية إذا كان اسم موقعك مشابهًا جدًا لموقع ويب أو علامة تجارية أو نشاط تجاري آخر.

لذلك قم باختيار اسم فريد وابتعد عن الشبهات.


تأكد من وجود شاغر في مواقع التواصل

على الأغلب أنك سوف تقوم بإنشاء صفحات خاصة بعملك على مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، لذلك من المهم التأكد أن اسم الدومين الخاص بك لم يتم حجزه من قبل على مواقع التواصل.

بامكانك القيام بعملية بحث بسيطة باستخدام الروابط التالية:

  • facebook.com/اسم الدومين الخاص بك
  • twitter.com/اسم الدومين الخاص بك
  • instagram.com/اسم الدومين الخاص بك

إذا كان أحدهم غير متاح فهذه ليست بالمعضلة الكبيرة، لكن من الأفضل أن تكون على دراية بهذا الأمر. خصوصاً إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي ستشكل جزءًا كبيرًا من إستراتيجية التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك عبر الإنترنت.


هل الدومين مسجل كعلامة تجارية؟

تأكد من أن اسم الدومين الذي قمت باختياره غير مسجل كعلامة تجارية في غرف الصناعة والتجارة في بلدك أو حتى عالمياً.

من الممكن أن يكون أحدهم قد قام بتسجيل الاسم الذي قمت باختياره كعلامة تجارية دون شراء اسم الدومين.

انت لا تريد أن تقع بمشكلة قانونية لاحقاً! لذلك نصيحتي لك هي التحقق قبل شراء وحجز النطاق.


تحقق من سعر التجديد

عند شراء دومين تأكد من معرفة سعر التجديد السنوي!

قم بالتأكد من أن الشركة المزودة لخدمة تسجيل النطاق تظهر أسعار التجديد بشكل واضح. حيث أن بعض مسجلي النطاقات يقومون بإظهار سعر بخس (رخيص) للسنة الأولى ويكون سعر التجديد مرتفع جداً.

لذلك عليك التحقق من سعر التجديد هل هو مناسب لميزانيتك؟ هل هو منطقي؟

يمكنك الاعتماد على شركات تسجيل موثوقة مثل نيم شيب و جوجل دومينز عندما يتعلق الأمر بسعر التجديد، حيث سوف تجد سعر التجديد السنوي ظاهر وبشكل واضح قبل عملية شراء النطاق


تأكد من ماضي الدومين

هل تعلم أنه بامكانك التحقق من تاريخ وماضي اسم الدومين الذي قمت باختياره؟ هل تم استخدام هذا الاسم من قبل؟

نعم يمكنك فعل ذلك باستخدام أداة Wayback Machine لمعرفة ما إذا كان قد تم استخدام هذا الاسم من قبل وما هو تاريخ هذا الاسم.

هذه العملية مفيدة جداً فانت لا ترغب بشراء اسم دومين مشبوه أو غير موثوق.


ابحث عن اسم الدومين باستخدام جوجل

قبل اختيار اسم لنطاقك أو عملك، يجب عليك إجراء بحث شامل في جوجل Google عن الاسم.

تأكد من أن لا يكون الاسم مرتبطًا بأي ممارسات سيئة، مثل أن يبدو مشابهًا لاسم مجرم أو منتج / خدمة مستخدمة لخداع الأشخاص.

قد يؤثر ذلك على مصداقيتك، ليس فقط في نظر المستخدمين ولكن أيضًا في نظر محرك البحث Google.

تستخدم محركات البحث بالفعل السمعة والمصداقية عبر الإنترنت كعامل تصنيف، لذا فإن إي حديث سلبي عن اسم الدومين قد يضر بأدائك في نتائج البحث.

كذلك ، تجنب الأسماء المتطابقة لأسماء المشاهير أو الأماكن. أنت لا تريد التنافس مع ويكيبيديا أو أخبار جوجل عند محاولة تصنيف اسم موقعك على صفحات نتائج محركات البحث.


تحقق من عدم وجود روابط سيئة

أخيراً، تحقق من عدم وجود روابط سيئة تشير إلى اسم النطاق الذي ترغب في حجزه عن طريق استخدام أدوات السيو SEO (تحسين محركات البحث).

يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الروابط منخفضة الجودة إلى الإضرار بأداء تحسين محركات البحث للموقع (السيو).

على الرغم من أن جوجل تقول إنها تتجاهل الروابط السيئة عندما يقوم شخص جديد بشراء نطاق منتهي الصلاحية، إلا أنه لا يزال من الجيد التحقق مما إذا كان هناك الكثير من الروابط السيئة التي تشير إليه.

يمكنك التحقق من رابط النطاق باستخدام أداة فحص الروابط الخلفية المجانية هذه من SEMRush.

إذا كان اسم الدومين الخاص بك يحتوي على الكثير من الروابط السيئة، فقد لا يكون هذا هو الدومين المناسب لك للشراء!


الأسئلة الشائعة

كيفية شراء دومين؟

بامكانك شراء دومين عن طريق اختيار أحد مزودي خدمة تسجيل النطاق على الانترنت ومن ثم اختيار اسم الدومين المناسب وتعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة.
كيفية شراء دومين؟

شراء دومين بأقل سعر؟

للحصول على أفضل سعر للدومين قم بعمل بحث عن اسم الدومين الذي ترغب في شراءه من خلال مواقع تسجيل النطاق الموثوقة وقارن بين الأسعار المقدمة، يعد كل من:
نيم شيب Name Cheap
دومين.كوم Domain.com
جودادي Godaddy
كأكثر المواقع التي تقدم عروض ممتازة طوال العام وبأقل سعر.
شراء دومين بأقل سعر؟

شراء دومين بالجوال ؟

طريقة شراء دومين بالجوال لا تختلف عن طريقة الشراء باستخدام جهاز الحاسوب، كل ما عليك فعله لشراء دومين هو:
– اختيار مزود خدمة تسجيل دومين موثوق
– تحديد اسم الدومين المرغوب
– تعبئة معلوماتك الشخصية لتسجيل الدومين
– دفع القيمة المطلوبة
– توثيق ملكية الدومين
جميع هذه الخطوات يمكنك القيام بها باستخدام الجوال.
شراء دومين بالجوال

شراء دومين sa ؟

لشراء دومين سعودي والمقصود هنا دومين بامتداد يتنهي بـ .sa عليك بما يلي:
– اختيار وكيل تسجيل معتمد في السعودية.
– التأكد من أن الدومين متاح للشراء.
– تعبئة نموذج الطلب بالمعلومات والوثائق المطلوبة
– تقديم طلب تسجيل الدومين من خلال الوكيل بعد المراجعة
– انتظار النتيجة النهائية من وكيل التسجيل

شراء دومين sa

كيفية شراء دومين مجاني ؟

يمكنك الحصول على دومين مجاني من خلال عروض الاستضافة المقدمة من مزودي خدمات استضافة المواقع مثل هوستينجر Hostinger .

تقدم هذه الشركات باقات استضافة سنوية تضم تسجيل اسم دومين مجاناً لمدة عام أو أكثر.


كيفية شراء دومين مجاني

شراء دومين ب 1 دولار ؟

يمكنك شراء دومين بقيمة ١ دولار من خلال العروض المقدمة من مسجلي النطاقات، حيث تقدم شركات مثل:
نيم شيب Name cheap
قودادي Godaddy
عروض على “بعض” النطاقات بسعر لا يتجاوز الدولار الواحد.
شراء دومين ب 1 دولار


تم النشر المقالة في

تحت التصنيف

, ,

من قبل