التحكُّم في تخصيص إعلانات google

التحكُّم في تخصيص إعلانات Google

طرح إعدادات إعلانات جديدة قابلة للتخصيص بواسطة جوجل Google

أعلنت Google في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٠ أنها ستطرح عناصر تحكم جديدة في إعدادات الإعلانات القابلة للتخصيص، من أجل السماح للأشخاص بالحد من عدد الإعلانات المتعلقة بالكحول والقمار التي يشاهدونها على جوجل Google ويوتيوب YouTube ومواقع الويب التي تظهر إعلانات جوجل Google.

على الرغم من أن “إعدادات الإعلان” تسمح للأشخاص بتخصيص أنواع الإعلانات التي يرغبون في مشاهدتها، فإن ميزات مثل “حول هذا الإعلان About this ad” و “كتم هذا الإعلان Mute this ad” توضح سبب رؤية الأشخاص لإعلانات معينة وتسمح للأشخاص بإيقاف عرض إعلان معين في خلاصاتهم.

تتيح عناصر التحكم الجديدة في إعدادات الإعلانات القابلة للتخصيص فيما يتعلق بالكحول والقمار للمستخدمين تقييد رؤية هذه الفئات من الإعلانات والتي يفضلون عدم رؤيتها أثناء استخدام يوتيوب YouTube ومواقع الويب مع إعلانات Google.

هذه التغييرات هي نتيجة تعليقات المستخدمين المستمرة، وهدفها منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجربتهم الإعلانية واحترام التنوع في القرارات الشخصية والقيم الثقافية.

عملت Google مع التحالف الدولي للمشروبات الكحولية (IARD) لتطوير هذه الضوابط.

ستبدأ الميزة الجديدة مع يوتيوب YouTube في الولايات المتحدة ، ثم يتم طرحها على إعلانات جوجل و يوتيوب في جميع أنحاء العالم بحلول أوائل عام ٢٠٢٠١. لن يتأثر المستخدمون في البلدان التي لديها بالفعل حظر أو قيود على إعلانات الكحول أو القمار بهذه التغييرات .

في نهاية كل إعلان، وعدت جوجل Google بمواصلة إعطاء الأولوية لتحكم المستخدم في تجاربها الإعلانية وأكدت للمستخدمين أن عناصر التحكم ستستمر في التحسن مع تطور جوجل Google ومنتجاتها.

إلى أي مدى تعتقد أنه ينبغي أن يكون المستخدمون قادرون على التحكم في تجاربهم الإعلانية؟ هل هذه التغييرات خطوة في الاتجاه الصحيح أم أنها لا تذهب بعيدا بما فيه الكفاية؟ شاركنا رأيك على مواقع التواصل.


تابعنا:


الأسئلة الشائعة

إلغاء تخصيص اعلانات جوجل ؟

للإلغاء تخصيص اعلانات جوجل قم بالدخول على صفحة تخصيص الاعلانات وقم باختيار اغلاق كما هو موضح بالصورة أدناه.
بهذه الطريقة لن تظهر لك اعلانات مخصصة حسب اهتماماتك على منصات جوجل ويوتيوب والمواقع التي تستخدم اعلانات جوجل.تعطيل تخصيص اعلانات جوجل


تم النشر المقالة في

تحت التصنيف

من قبل